150 وحدة سكنية.. "مرسيدس" تعلن إنشاء برج فاخر في دبي بسعر 2.7 مليون دولار للشقة | تفاصيل


الاحد 28 يناير 2024 | 10:34 صباحاً
برج مرسيدس
برج مرسيدس
أحمد سيد

كشفت شركة مرسيدس عن أحدث برج فاخر في المدينة، حيث ستبلغ تكلفة بعض الشقق ما يصل إلى 10 ملايين دولار للوحدة الواحدة، ويضم المبني 150 وحدة سكنية تبدأ أسعارها من 2.7 مليون دولار.

تفاصيل برج مرسيدس وأسعار الوحدات السكنية

يتم بناء المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار دولار مع إطلالات على برج خليفة - أطول برج في العالم - من قبل شركة بن غاطي العقارية في أول شراكة من نوعها مع شركة صناعة السيارات الألمانية.

ويضم المبنى 150 شقة تبدأ أسعارها من 2.7 مليون دولار، وهو رهان آخر عالي المخاطر على سوق العقارات في دبي والذي برز كواحد من أهم الأسواق في العالم خلال السنوات القليلة الماضية، وفقاً لما ذكرته "بلومبرج"،

المشروع هو الأحدث في سلسلة من المشاريع التطويرية ذات العلامات التجارية، وهو جيب من السوق يشكل الآن جزءاً كبيراً من جميع مبيعات الشقق في المدينة. وفي العام الماضي، بدأت "بن غاطي" العمل على اتفاقية شراكة مع شركة "بوغاتي أوتوموبيلز" في مشروع سيتضمن مصاعد لنقل السيارات إلى البنتهاوس.

وتتعاون الشركة أيضًا مع شركة المجوهرات "جاكوب وشركاه" لبناء برج يبلغ طوله 500 متر (1640 قدمًا) والذي من المقرر أن يصبح أطول مبنى سكني في العالم.

توقع بعض المحللين حدوث طفرة أقل في عام 2024 في القطاع العقاري في دبي. فيما يتوقع الرئيس التنفيذي لشركة "بن غاطي" أن ترتفع الأسعار بنسبة 12% إلى 18% هذا العام.

ومن المقرر أن تكمل شركة البناء 20 ألف منزل في 18 شهراً - وهو ضعف عدد العقارات التي بنتها في السنوات الخمس الماضية. وتمتلك بن غاطي شركة مقاولات تضم 5000 موظف يتعاملون مع كل شيء بدءاً من الهندسة وحتى البناء، مما يمكنها من البناء بسرعة. يتم الانتهاء من معظم مشاريعها في غضون 18 شهراً، ومن المقرر الانتهاء من التطويرات الفاخرة مثل أبراج مرسيدس بنز وبوغاتي في غضون 3 سنوات.

وقامت الشركة بشراء الأراضي، وأنفقت حوالي 330 مليون دولارًا في الأشهر الثلاثة الماضية وحدها، وتدرس جمع 500 مليون دولار من بيع السندات لتمويل المشاريع.